-->
حروف على قارعة الإبداع حروف على قارعة الإبداع
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

صداقة

صداقة



صداقة



بمناسبة يوم الصداقة العالمي، تذكرت السنة الفارطة حين أرسلت رسالة صداقة لصديقة ممن اعتبرت أن علاقتنا قوية لدرجة بلوغها مصاف الصداقة، ولكني تفاجئت بكونها حظرتني، لم أفهم السبب، واعتقدت بمبدأ حسن النية أنها أغلقت حسابها لسبب ما إما استراحة من الفايس أو سبب اخر أجهله. بعد أيام وجدت صديقا مشتركا بيننا على فايسبوك فسألته هل هي متواجدة فأجاب بالايجاب حينها فقط أدركت أنها قامت بحظري. فبلغتها التحية. 

بعد قليل وجدت رسالة منها، فتحدثنا، سألتها لم؟ وكعادة التونسيات قالت أنني أعرف السبب . وبما أنني خالي الذهن من اي سبب مباشر تجاهها بقيت مزبهلا. 
حينها قالت أنني علقت عند صديق مشترك بيننا بتعليق مخل، فضحكت من هذا حتى استلقيت على ظهري ( طبعا انا دائما مستلق على ظهري😂) 
المربك في الأمر أنني أكتب أكثر من ذلك على صفحتي، تغزلا بالمرأة، والتعليق كان على صورة إمرأة. 

بفعلها هذا أعدت ترتيب مفاهيمي، ورتبت أصدقائي من جديد ولم أترك الا قليلا أحادثهم ويحادثونني وها أنا اليوم أتذكر ذلك لأعيد من جديد تصفية البقية الباقية. 

لا صداقات حقيقية الا مع من لا يحسب عليك أفعالك، ويعرف أنك كائن بشري يحكمه مزاج وبعض الجموح والغباء، فيتعامل مع مزاجك بصبر، ومع جموحك بحكمة ومع غبائك بتفهم. 

لأصدقائي الذين مازالوا على عهد الوفاء دمتم ودامت عشرتكم، أما البقية الذين يتحولون فجأة لسبب ودونه فإلى أرشيف اللامبالاة والنسيان.
_________________________________________________

بلال عرباوي ٢٠٢٠/٠٧/٣٠

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

حروف على قارعة الإبداع

2016