-->
حروف على قارعة الإبداع حروف على قارعة الإبداع
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

بين الأمس واليوم

 بين الأمس واليوم



بين الأمس واليوم


الفراغ 

بين الأمس واليوم صار مختلفا 

أمس كنت وحيدا 

أداعب عقارب الساعة بتخاذل

أصلا لا أعرف في أي وقت أنا 


الليل 

لم يعد مهجعا وفراشا 

ولم يعد ذلك الطائر الذي يحوم بسكينته علينا 

بالنسبة لي 

أصبح لغما مؤقتا

ينفجر في قلبي كلما نامت الشمس


اليوم صار الفراغ مضاعفا

وكأنني ملأت صلصالا طريا 

تخللني كصمغ النحلات العاملة 

ثم اقتلعت من نفسي 

كقالب جبس أو رصاص مبرد

ولم أنس قنابل الوقت التي تأز رأسي

والعطش الذي تمكن من حنجرتي 

وكأن ريقي الذي اتبلعه صار جافا 

أو كأنه امتص مع الصلصال الذي أفرغ مني


هي، كانت ثورة وحربا 

احتلت أوقاتي الخمسة 

فراغي، صحوي، نعاسي، نومي وأحلامي 

وملأت كل ثقوب روحي

والآن أنا فارغ منها ومني


وحتى الليل الذي كنت أفرغ فيه منابع روحي

أصبح ثقيلا ككوكب مظلم

لا شموسه تشرق ولا أقماره تبزغ

_______________________________________________

  1. شجن والم ووحدة يخرج ابداع مؤلم لا تفهمه إلا القلوب الحساسة

    ردحذف
    الردود
    1. فعلا، القلوب الحساسة هي التي تتلذذ وتتذوق ويهز شغافها الكلمات، فتتألم بألمها وتسعد لسعادتها، دمت، وسلمت ذائقتكم

      حذف

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

حروف على قارعة الإبداع

2016