-->
حروف على قارعة الإبداع حروف على قارعة الإبداع
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

كلمات أولى

كلمات أولى



كلمات أولى



لمّا خططت أولى كلماتي
لم أكن أعرف أن هذا الفيض سيربو
كنت وقتها محموما
وكان الشتاء قارص البرودة
كنت أخطط لكتابة اعتراف موقع بأحرف اسمها
ولم أكن أدري أنه صنف من أصناف البلاغة
ولما خفتت الحمى
وانجلى ذلك الأثر العميق للصقيع في داخلي
ولم يبق غير وعيي وحيدا مع الظلام
افتكرت صورة أخرى
لمعت كالشمس حين اشراقها
كتبت بيتا وثانيا وأردفت الثالث حتى العشرين
انساب مني الشعر كدفق عين عصا موسى حين انفلاقها

لمّا كتبت أولى كلماتي
كان الفصل شتاء
وكنت كزمهرير مستفحل الحرارة
جذبني مغناطيس خفي للغوص في ثنايا الأبيات
ولما استفقت من انبهاري
وجدت نفسي منساقا وراء تجويد ما اكتب
كان الفصل شتاء
وكان جوعي للذة السحرية كبيرا
أصبحت شرها كأسد بقي أعواما دون اكتفاء 
وحين انطلق في البراري استيقظت فيه غريزة التلذذ بالدماء الطازجة

لمّا كتبت أولى كلماتي
تركتها في ركن مظلم حتى تتخمر
ولم أعرضها للضو خشية أن تحترق
نحت من جميلة أسرتني منحوتة من شمع
وخفت إن قدمتها للشمس أن تسيل قطرات دامعة

حين كتبت أولى كلماتي
حسبت أنني أفرغ جرابا واحدا وينتهي تدفقي
والآن أنا أنهمر كلما امتلأت
وينز قلبي رذاذا مسكرا
ويشع مني نور كلمة ساحرة

حين كتبت أولى كلماتي
كنت أستعرض عضلاتي اللغوية
والآن أنا أبحث عن من يسندي كي لا أخطأ

حين كتبت أولى كلماتي
لم أكن أعرف أني أصبت بلعنة دائمة
والآن أنا أتلذذ دفقها في قلبي
وأرجوها أن تزيد حقناتها

_______________________________________________
بلال عرباوي ٢٠٢٠/٠٨/١٧

إرسال تعليق

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

حروف على قارعة الإبداع

2016