-->
حروف على قارعة الإبداع حروف على قارعة الإبداع
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

كره وحلوى

كره وحلوى


كره وحلوى




كورقة بيضاء ولدت أو كقدح من حليب
لم تكن تلك العقد موجودة في حياتي
كنت طفلا مرحا
ألعب بالتراب فلم يكن متاحا لي غيره
أصنع من علب السردين الملقاة مجرورات
ومن حبات "الحرمل" عجلات سيارة
كنت أرفرف بجناحين من حب ومن شغف
وأطير بسعادة غامرة

كنت طفلا صغيرا يحب الحلوى
وأذهب كليومترات حتى أشتريها من البائع القادم "للزردة"
أقاوم تعب الطريق بالأمل في المكافأة الجميلة
أشاهد عرض الفروسية
وأغلق بيديّ الصغيرتان أذناي حين إطلاق الرصاصة الاستعراضية

كنت لا أكره أحدا
ولم يتسرب ذلك الشعور لقلبي قبلها
ولكن قطعة حلوى لم تهد لي في أحد الأعراس
وميّز مرافقي عني بها
وقتها انسل ذلك الشعور البغيض لنبضي
وتغلغل في سويداء مهجتي

كرهت موزع حلوى الأعراس
وكرهت بعدها المحاباة
ولم تنتزع  الأيام تلك الذكرى

أصبح الكره شعورا معمرا فيّ
ولكني لم أكره الحلوى.
________________________________________________
بلال عرباوي ٢٠٢٠/٠٨/٢٠

إرسال تعليق

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

حروف على قارعة الإبداع

2016