-->
حروف على قارعة الإبداع حروف على قارعة الإبداع
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

أنا ووحدتي

أنا ووحدتي


أنا ووحدتي


أتسامر أنا ووحدتي
القمر لا يضيء هذه الليلة
أو أنه أحتجب ببعض الغيوم
يرين صمت كئيب على الغرفة
يهيج دواخلي 
ويتركني أتقلى على فراش من زمهرير
زمهرير الاختناق الممض 
أكتم صرخات فؤادي
كي لا يستمع إليها الكون 
ويستيقظ من غفوته التي أخذها منذ قليل

وحدتي تجالسني وتشرب كأسا من عصير رأسي
صامتة صمت المقابر
تنهش روحي كرضيع جائع 
ولما تشتد قوتها تغرز أنيابها في قلبي
ليدوي الألم ويقرع كل كياني

وحدتي التي تنهش عظمي
وتقيم حفل شواء من أطرافي
تتلذ تقليب قلبي على نارها الملتهبة
ولما تنتشر رائحة الشواء في محيطي 
تغرف منها بكلتا يديها 
وتبتلع كل بقاياي دفعة واحدة 

أحاول طردها باختلاق حديث جدي 
ولكنها أشد عناد مني 
تكافح كي تتمكن من كل مفاصلي 
وتكون هي الناطق باسمي
أدافع عن وجودي بكسر الرتابة 
وأجرب الدخول لعوالم أخرى 
متسلحا بما اكتسبته من جلد وصبر
أهزمها في فترات كثيرة 
وأفرح أنني قد طردت شبحها 
وما أن أعود للصمت 
حتى أجدها هناك في ركن الغرفة تنظر إليّ وتبتسم

أتسامر مع وحدتي 
وأكتب لها شعرا 
أتحرر به من صخور الضجر 
أكسر الصمت المقيم في داخلي بمعاول من حروف 
وأخرج للنور ما يعتمل في الصدور 
فيثور البركان صائحا 
أكره الاختناق.. أكره الاختناق 
ويسيل حمما من أبيات 
فيغسل الجسد المنهك من عطن الكآبة
تدخل للقلب ريح جديدة 
لتهدم بقايا أطلال اكتئاب 
كان ينسج قصره المنيف في كياني 
وأخرج بوجه شاحب مصفر 
كمريض هزته عواصف شتوية باردة
________________________________________________بلال عرباوي ٢٠٢٠/٠٨/٠٩

إرسال تعليق

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

حروف على قارعة الإبداع

2016