-->
حروف على قارعة الإبداع حروف على قارعة الإبداع
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

طائر صغير

 طائر صغير


طائر صغير



هذه الليلة مفعم أنا برغبة شديدة في البوح

قلبي يخفق كجناحي طائر صغير يتعلم الرفرفة لأول مرة

أحاول أن لا أقع في الجرف الذي أحدث بين أضلاعي

كي لا يأكلني وحش الظلام الجشع

انه يتربص بي عند ناصية السقوط 

يريد أن يجرب مذاقي بعد أن نبت ريشي الجميل

جناحيّ يصارعان للصمود وحمل وزني المثقل بالهروب

ألتفت لعشي الذي غادرته طوعا

أرى العودة لمنطقة الراحة صار مستحيلا 

في الوراء ضفة لا رغبة لي في معانقتها مرة أخرى

قصصت حبلها السري ودفنت سرتها في هاوية سحيقة


الآن أنا انسان جديد 

يناضل من أجل طريق شيّد بداياته بكثير من الصبر والمعاناة

لا يحب أن ينزع فأسه ومعوله من يده 

رفشي الذي كسرت يده عند إزاحة أكوام العقبات 

استبدلته بآخر مصنوع من صلب

لا تلينه ضربات الدهر ولا تنهكه أيام السنين

أكابد لأصنع ضوئي الذي لا ينطفأ 

وأتخلى عن شموع كثيرة فانية 

تأتي لتنير ساعة زمن 

وحين تهب ريح الصعوبات لا تلبث إلا قليلا

ثم ترخي رأسها منهكة مستسلمة 


أراود الأحلام التي أطلقت نجماتها صغيرا 

أريد أن ألتقط ذلك الخيط الذي تتركه في الفضاء

كذيل فرس جموح

أو كشريط طائرة ورقية لعب بها الأطفال وانقطع خيطها

فحلقت متباهية بجمالها وحريتها 

ناظرة لزمرة الأولاد بعين السخرية 

أشاكسها كطفلة صغيرة فقدت سنها 

أريد أن أقتلع منها كلمة بحرف السين

فتنطقها ثاء بلثغة مميزة 

أطاردها لأمسك تلابيبها 

فتنحني مراوغة ضاحكة 

وأبقى على ناصية الأرض أحدق في السماء الصافية 

لعلها تعود طائعة وتمكنني من زمامها صاغرة 


أنا الآن أتحرر كسجين فكت أغلاله 

أعانق حريتي بشغف المحبين 

أتنفس عطرها وألثم شفاهها الحلوة 

أبتسم لنفسي كالمجنون 

أحدثها عن الأيام القادمة 

تستجيب لي قريحتي الناضبة وتدر من مائها سيلانا 

وأسكب من عسلها المستساغ في أفواه الحروف العطشى 

ترقص القصيدة بين أصابعي

كبنت صغيرة طائشة 

أحاول كبت جماحها فتنفلت من بين يديّ ضاحكة 

أستغرب هذا العناد المتطرف فيّ 

وأسلم لها زمام المبادرة 

وأجلس على الربوة لأرى أين ستنتهي بي هذه المغامرة 


كنت عصفورا صغيرا لا يعرف الطيران 

مزهوا بريش جناحيه الصغيرين 

يقلد رفرفة أبويه 

والآن أنا أجوب الفضاء الفسيح 

كنسمة هواء أو قطرة مطر منفلتة من سحابة عابرة 

تخففت من خوف أقام داخلي مدة 

وتحدثت بملء قلبي 

أجدت التعبير أحيانا وأخفق الكلام في الخروج أخرى

تلعثمت عديد المرات تجاه موقف 

ومن ثم أطلق عقاليّ


أنا حر وهذه صولتي 

والحروف فوارسي 

وطريقي مزال طويلا غير معبد

والارادة نابضي ومؤازري.

___________________________________________________بلال عرباوي ٢٠٢٠/١١/١٨

إرسال تعليق

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

حروف على قارعة الإبداع

2016