-->
حروف على قارعة الإبداع حروف على قارعة الإبداع
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

أنا حر.. أنا حر

أنا حر.. أنا حر
أنا حر.. أنا حر

حين افتككنا حريتنا 
ورحل الطاغية مصاص الدماء 
قلنا أننا سنطير بأجنحة جديدة 
وسنحلق في الفضاء دون قيود تشدنا 
سنبلغ الأفق البعيد 
ونلامس الغيمات بأصابعنا 
ونفرد طموحاتنا على قارعة الفضاء 
ونتركها تتخفف من سلاسل الجاذبية المكبلة 
ستطير مبتعدة تروم نقطة اللاعودة 
وسنلحق بها بنشوة غامرة 
لم نفكر أن العبيد سيحنون للعصا والمطرقة
لم نفكر أن اللجام عادة 
وأن العادة متأصلة متجذرة
حين افتككنا حريتنا ذات شتاء
امتزجت دماؤنا بالدموع 
ولكن الفرح قد سرى في عروقنا 
ها قد هزمنا غريمنا
لم نقتلع جذوره المتعفنة 
وبدأنا في حراثة أرضنا 
وكلما زرعنا بذرة
واخضرت أوراقها 
نشب من تحت التراب نابه وغرز فيها ذلك العفن 

أيا شعبا ضحى بأولاده حين استكان الجميع
وشهد الدماء تسيل من ذلك الصريع
وبكى الأهل والرفاق بسيل من دموع 
مغادرة شمعة مضيئة وحمل وديع
ها قد عاد العبيد يطلبون جراء مصاص الدماء
ويرفعون من قدرهم الوضيع
يتسابقون بالتمسح على أعتابهم 
ويلعنون الحرية التي فتكت بكبيرهم 
يلجمون الأفواه كما اعتادوا سابقا
ويسكتون صوت الثوار على أفعالهم 

أيا شعبا ضحى بأولاده حين استكان الجميع
قم لزمرة فاسدة فاقتلع جذورها
ودافع عن صوتك الصادح بالأمل
في تونس تسع الجميع 
يطير فيها الحر بأجنحة مفرودة ويلامس الغيوم 
ويصيح بأعلى صوته 
أنا حر.. أنا حر
________________________________________________بلال عرباوي ٢٠٢٠/٠٨/٠٦

  1. نشيد من قراءة متفحصة للواقع بين المرارة والحنين

    ردحذف
  2. فعلا لقد أحسنت ملاعبة الحروف الملتهبة بالمعنى حتى أصبحت حبلى تتدافع لولادة مخضبة بدماء الحرية.

    ردحذف

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

حروف على قارعة الإبداع

2016